اخبارمستشارك العقارى

الحكومة تعلن موعد عودة البناء بالكامل

تحدث المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بشأن اشتراطات البناء الجديدة والتي ستكون شروط عامة يتم تطبيقها في كل المحافظات وسيتم تخصيص اشتراطات خاصة في بعض من المحافظات عن الأخرى.

موعد عودة البناء بالكامل حسب اشتراطات البناء الجديدة:

ويكون ذلك بسبب طبيعة اختلاف طبيعة المحافظات وتركيبها العمراني وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار نادر سعد من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئولتي الذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد.

وقال بأن قرار وقف البناء كان قرارا تصحيح لإعادة تخطيط مصر على أسس علمية وتلافي أخطاء ومشكلات عقود من الأزمنة ويكون له بعض من الآثار الجانبية التي تؤثر على بعض الفئات.

ويذكر أن ميعاد عودة البناء بالكامل والتي تكون حسب اشتراطات البناء الجديدة وبعد تعديل الإجراءات والقانون ستكون بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة وربما تكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وتابع يوجد فئة عمال البناء تأثرت بشدة وبدء من غدا سيكون هناك متنفس لهم حيث سيستطيع صاحب كل رخصة سارية من استكمال البناء حتى الدور الرابع وهو ما سينشط سوق العمالة والبناء والطوب.

كما شدد المستشار نادر سعد بأن قانون التصالح في مخالفات البناء يهدف إلى خدمة المواطنين ويعمل على تقنين وحداتهم بدل من الإزالة الفورية كما انه أمامنا أسابيع قليلة وربما أيام قليلة لصدور الاشتراطات الجديدة ومن ثم ستبدأ حركة البناء بالكامل.

-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: