اخبارمحافظاتمستشارك العقارى

100 ألف شقة متاحة.. الأوراق المطلوبة للتقديم على وحدات الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعي

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موافقته على طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة.

ويعتبر الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي هو الطرح الرابع عشر أي الإعلان الـ14، ويشمل عدد من المدن على رأسها «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، مدينة بدر، مدينة العبور الجديدة».

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح الـ14 للإسكان الاجتماعي خلال أيام قليلة، وفيما يتعلق بالأواق المطلوبة للتقديم فهي لا تختلف عن الأوراق التي كانت مطلوبة بالإعلانات السابقة، وتتمثل فيما يلي:

1- صورة بطاقة الرقم القومى سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.

2- صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاة (للأرمل/للأرملة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/للمطلقة).

3- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد).

4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز)، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.

5- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل على أن يراعى الآتى :

بالنسبة للقطاع الخاص

الشهادة مدون بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

بالنسبة لأصحاب الأعمال

شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانوني عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجارى.

بالنسبة لأصحاب التاكسي

شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التأمينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

بالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع اراضى زراعية

شهادة من محاسب قانونى بالدخل الشهرى عن أخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – وصورة الحيازةالزراعية.

بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية

شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التى يعملون بها مصدقًا على توقيعاتها من الخارجية المصرية.

-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: