اخبارمجتمعات عمرانيةمدن جديدة

مسئولو “هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقدون الاستعدادات النهائية لافتتاح المشروعات الكبرى بمدينة ٦ أكتوبر

ممدوح: المشروعات ستساهم في تحقيق التنمية المستهدفة وتوفير العديد من فرص العمل.. وربط المدينة بجميع محافظات الوجهين القبلى والبحرى

كتبت :ياسمين محمد

ضمن فعاليات احتفالات مدينة ٦ أكتوبر بعيدها القومى الـ٤١، تفقد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندسة رجاء فؤاد، نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمهندس محمد أنور، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون التجارية والعقارية، الاستعدادات النهائية لافتتاح المشروعات الكبرى بالمدينة، ومنها الموقف الإقليمى، ومشروع رفع كفاءة وتطوير طريق محور الكفراوى، يرافقهم المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز المدينة، ولفيف من قيادات الهيئة ورؤساء عدد من أجهزة المدن الجديدة وممثلى المجتمع المدني.
كما قام مسئولو الهيئة بافتتاح وحدة الرعاية المركزة بمستشفى 6 أكتوبر المركزى، وتضم 15 سريرا، بالإضافة الى وحدة الغسيل الكلوى وغرفة عزل، وذلك لخدمة أهالى المدينة بأسعار مخفضة.
وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، إن تلك المشروعات ستساهم في تحقيق التنمية المستهدفة بالمدينة، وكذا ربط المدينة بجميع محافظات الوجهين القبلى والبحرى وتوفير العديد من فرص العمل.

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه تم الانتهاء من تطوير طريق محور الكفراوى الذى يربط بين ميدان الحصرى وميدان فودافون، مروراً بالأحياء السكنية من الحى الأول إلى الحى السادس، ويعتبر شريانا رئيسيا لهذه الأحياء، حيث تم زيادة الحارات الرئيسية من 2 الى 3 حارات، وإضافة أرصفة للمشاة وأصحاب الهمم، وإضافة مناطق انتظار بجانب الطريق لتيسير السيولة المرورية بحارات الخدمة، كما تم الاهتمام بالمزروعات بالجزيرة الوسطى لإضافة الشكل الجمالى بالطريق.

وأضاف المهندس شريف الشربينى، أن مشروع الموقف الإقليميى على مساحة ٦٢ ألف متر مربع بمنطقة الفاصل السكنى الصناعى أمام بوابة المطورين بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مشروع الموقف الإقليمى يشمل مبنى تجاريا بمسطح 600م٢ على دورين، وصالة انتظار مكونة من دورين، ومبنى إدارى، ومبنى ورش و٣ كافيتيريات لخدمة الركاب ومظلات (مظلات أفراد ومظلات أتوبيسات خرسانية ومعدنية)، ومسجدا يضم مصلى للسيدات، وغرف أمن وغرف كهرباء.

وأكد المهندس شريف الشربينى أن المشروع يهدف إلى ربط أحياء المدينة مع بعضها بالداخل، وسهولة التنقل من المدينة إلى جميع المحافظات من خلال الباص أو المينى باص.

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أن مشروع الموقف الإقليمى صُمم على أحدث مستوى بنظام البوابات الإلكترونية، وبطاقة استيعابية حوالى 27 أوتوبيسا على مساحة 2600م مربع، وعدد 114 مينى باص داخلى بمساحة 2870م٢ وعدد 280 مينى باص بين المحافظات، وعدد 35 مقر انتظار سيارة ملاكى، مشيراً إلى أنه سيتم نقل جميع المواقف العشوائية إلى الموقف الإقليمى.
حضر فعاليات الاحتفال بالعيد القومى للمدينة، الدكتور محمد خميس، رئيس جمعية المستثمرين بالمدينة، وأعضاء مجلس النواب، ومحمود برعى، رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس، ولفيف من ممثلى الأزهر الشريف والكنيسة ورجال الاعمال والإعلاميين والصحفيين وبعض جمعيات المجتمع المدنى والضيوف، كما أن فقرات الاحتفال تضمنت(كرنفال – ماراثون دراجات – فرق سيناوية – فوقة البريكشن – ألعاب قوى) وتكريم أبطال حرب أكتوبر ورؤساء أجهزة سابقين، وأسر الشهداء، ورؤساء مجلس الأمناء السابقين والشخصيات البارزة بالمدينة، كما تضمنت فقرات الحفل البانوراما المفتوحة “الصوت والضوء” بعدد من المواقع بالمدينة، وكان الحدث الرئيسي مصحوبا بالألعاب النارية بموقع التبة.

-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: