اخبارمنوعات

فخامة ليلة الحنة فى جلسة تصوير تراثية بتوقيع منى المنصوري.. صور

كتب :محمد عبدالجواد

قدمت مصصمة الأزياء العالمية الاماراتية منى المنصورى أحدث إبداعاتها فى مجال الموضة والأزياء من خلال جلسة تصوير تراثية لفساتين ليلة الحنة فى بيلا كوتور أحد فروع دار المنصورى للأزياء.
وتألقت الموديل العراقية «هيا» فى تقديم موديلين مختلفين من فساتين ليلة الحنة الأول من أقمشة التافتا الفاى وتميز التطريز باستخدام خيوط الزرى المشغول عليها الفويك أو الترتر المعروف باسم البايات أما الفستان الثانى فكان كوكتيل أقمشة من الحرير والتول الفرنسى والشيفون وتم الجمع بين التطريزات الأندلسية والهندية لتناسب جلسة التصوير التراثية.
وأكدت منى المنصورى أن فساتين الحنة تتميز بأنها تكون غالبا باللون الخضر مع التطيز الذهبى وحاليا تم البدء فى استخدام اللون الأحمر مع تطريزات ذهبية أيضا.
وقالت أنه تم استخدام الورود بطريقة مبتكرة من خلال مصممة زهور الأفراح سحر حيث تم المزج بين سعف النخيل ووضع الورود داخله بطريقة مبتكرة جدا وهذا الأسلوب مناسب جدا لجلسات التصوير التراثية.
وأضافت أن قطع المجوهرات وأطقم الذهب تم استخدامها من المجوهرات التراثية الأماراتية مثل المرتعشة والمرية والحيول والطاسة وهى مفردات تراثية أماراتية تناسب مثل هذه المناسبات السعيدة.

-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: