اخبارمنوعات

ندوة بعنوان دور تكنولوجيا الفضاء في إظهار الدولة بمعهد العبور العالي للهندسة و التكنولوجيا بمدينة العبور

كتب : عبدالرحمن عويضه

قام اليوم الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية و الأستاذ الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية ووفد من وكالة الفضاء بزيارة معهد العبور العالي للهندسه والتكنولوجيا بالعبور لحضور ندوة بعنوان ” دور تكنولوجيا الفضاء في إزدهار الدولة تحت رعاية وكالة الفضاء المصرية.

وكان في الاستقبال الدكتور عبدالله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور و الدكتور مدحت مختار الرئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء السابق.
وبدء دكتورعبدالله الدهشان بالترحيب بالسادة الحضور وعلى رأسهم د. محمد القوصي وأعضاء وكالة الفضاء وعبر عن سعادتة بوجودة في هذا الندوة العلميه عن الفضاء ودورة في المجتمع الذي تعتبر تكنولوجيا الفضاء من أهم التكنولوجيات في تقدم الدول وإنه لشرف كبير لمعاهد العبور هذا التعاون مع وكالة الفضاء المصرية لما بها من كفاءات علميه تساعدنا علي التقدم و التطور في هذا المجال.
وقام د. القوصي بالشكر والترحيب بالدكتور عبدالله الدهشان والدكتور مدحت مختار.

وتحدث د. القوصي عن دور وكالة الفضاء في دعم ومساعدة الجامعات المصرية عن طريق نقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء وتدريب طلبه الجامعات المصرية.
وأكد د. القوصي علي أن وكالة الفضاء المصرية تعمل على بناء وتصنيع الأقمار الصناعية بالتعاون مع جهات مصرية و أجنبية وان مصر تمتلك الخبرة والكفاءات في تصنيع ونقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وأوضح د. القوصي ان معهد العبور يمتلك طلبة علي مستوى متميز ويمتلك الكفاءة وهذا نظرا لما قاموا به أثناء التدريب الصيفي من مجهود ينم عن علم ودراسة.

وأكد د. القوصي ان وكالة الفضاء المصرية ستستعين بثلاث طلاب من الجامعات المصرية الذين اشتركوا في التدريب الصيفي هذا العام ليكونوا ضمن فريق عمل وكالة الفضاء المصرية .

وتحدث الدكتور محمد عراقي عن دور وكالة الفضاء المصرية تنفيذ برنامج الفضاء الوطنى
وقام د. عراقي بعرض المشاريع التي تمتلكها وكالة الفضاء خلال الوقت الحالي.

وفي ختام الزيارة اهدى الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية درع وكالة الفضاء المصرية لرئيس المعهد وأهدي د. عبدالله رئيس المعهد درع المعهد للدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

-

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: